منتديات أسرة مدينة النبك



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أسرة مدينة النبك

منتديات أسرة مدينة النبك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات أسرة مدينة النبك

المنتدى ليس بعدد اعضائه بل بترابط اعضائه كأسرة واحدة

المواضيع الأخيرة

» فلسفة حمار
كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 02, 2011 9:21 am من طرف ™ملـ$الاحساس$ـك™

» ارجو من كل نبكي الدخول
كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 01, 2011 4:57 am من طرف ™ملـ$الاحساس$ـك™

» ثلاثة اعضاء احترس منهم
كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 01, 2011 3:51 am من طرف ™ملـ$الاحساس$ـك™

» هـل شخـصيـتكـ في النت هي شخـصيـتكـ في الـواقـع ..؟
كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 01, 2011 3:48 am من طرف الكينج

» لماذا سمي المسجد بالانكليزية mosque
كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 01, 2011 3:18 am من طرف بدون اسم

» لوخيروك بين خمس شخصيات
كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 01, 2011 3:07 am من طرف بدون اسم

» أين الشباب والصبويا النباكنة
كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 10, 2010 12:56 am من طرف النبكي الطيب

» اسرار الهجرة النبوية
كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 10, 2010 12:48 am من طرف النبكي الطيب

» قصيدة النبك والحياة الدنيا وسيم اللقيس
كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 10, 2010 12:39 am من طرف النبكي الطيب


    كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت

    avatar
    ™ملـ$الاحساس$ـك™
    ادارة المنتدى


    عدد المساهمات : 54
    نقاط : 173
    تاريخ التسجيل : 06/07/2009

    كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت Empty كيف يكون الطعام والماء سبب في الموت

    مُساهمة  ™ملـ$الاحساس$ـك™ الثلاثاء مارس 16, 2010 7:06 am

    > [ أضرار شرب الماء وأنت واقف ] ..!! عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم زجر عن الشرب قائما رواه مسلم .و عن أنس وقتادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم "أنه نهى أن يشرب الرجل قائما "قال قتادة : فقلنا فالأكل ؟ فقال : ذاك أشر و أخبث . رواه مسلم و الترمذيالإعجازالطبيالدكتور عبد الرزاق الكيلاني * أن الشرب و تناول الطعام جالسا أصح و أسلم و أهنأ و أمرأ حيث يجري ما يتناول الآكل والشارب على جدران المعدة بتؤدة و لطف . أما الشرب واقفا فيؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قعر المعدة و يصدمها صدما و إن تكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاء المعدة و هبوطها و ما يلي ذلك من عسر هضم . و إنما شربالنبي واقفا لسبب اضطراري منعه من الجلوس مثل الزحام المعهود في المشاعر المقدسة و ليس على سبيل العادة و الدوام .كما أن الأكل ماشيا ليس من الصحة في شيء و ما عرف عند العرب و المسلمين .و يرى الدكتور إبراهيم الراوي أن الإنسان في حالة الوقوف يكون متوترا و يكون جهاز التوازن في مراكزه العصبية في حالة فعالة شديدة حتى يتمكن من السيطرة على جميع عضلات الجسم لتقوم بعملية التوازن و الوقوف منتصبا .و هي عملية دقيقة يشترك فيها الجهاز العصبي العضلي في آن واحد مما يجعل الإنسان غير قادر للحصول على الطمأنينة العضوية التي تعتبر من أهم الشروط الموجودة عند الطعام و الشراب هذه الطمأنينة يحصل عليها الإنسان في حالة الجلوس حيث تكون الجملة العصبية و العضلية في حالة من الهدوء و الاسترخاء و حيث تنشط الأحاسيس و تزداد قابلية الجهاز الهضمي لتقبل الطعام و الشراب و تمثله بشكل صحيح .ويؤكد د. الراوي أن الطعام و الشراب قد يؤدي تناوله في حالة الوقوف ( القيام) إلى إحداث انعكاسات عصبية شديدة تقوم بها نهايات العصب المبهم المنتشرة فيبطانة المعدة و إن هذه الإنعكاسات إذا حصلت بشكل شديد و مفاجىء فقد تؤدي إلى انطلاق شرارة النهي العصبي الخطيرة Vagal Inhibation لتوجيه ضربتها القاضية للقلب فيتوقف محدثا الإغماء أو الموت المفاجىء .كما أن الإستمرار على عادة الأكل و الشرب واقفا تعتبر خطيرة على سلامة جدران المعدة و إمكانية حدوث تقرحات فيها حيث يلاحظ الأطباء الشعاعيون أن قرحات المعدة تكثر في المناطق التي تكون عرضة لصدمات اللقم الطعامية و جرعات الأشربة بنسبة تبلغ 95% من حالات الإصابة بالقرحة .كما أن حالة عملية التوازن أثناء الوقوف ترافقها تشنجات عضلية في المريء تعيق مرور الطعام بسهولة إلى المعدة و محدثة في بعض الأحيان آلاما شديدة تضطرب معها وظيفة الجهاز الهضمي و تفقد صاحبها البهجة عند تناوله الطعام و شرابه .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 10, 2024 12:32 pm